تعليمات العزل المنزلي للمرضى المؤكد اصابتهم بفيروس كورونا (CoVID-2019)

حافظ على مسافة الأمان
غسل اليدين بالماء والصابون
ارتداء الكمامة
راقب ظهور أي أعراض
الإبلاغ عن الإصابة

الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن

تحديثات

الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن

الأحد، 16 اغسطس 2020

الوضع الوبائي الحالي: مستوى معتدل الخطورة
الأحد 16 آب 2020م، آخر تحديث: 17:15


الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت اليوم (39) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، منها (31) محليّة و(8) خارجيّة، تفاصيلها على النحو الآتي:
- (19) حالة إصابة محليّة في لواء الرمثا مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة.
- (11) حالة إصابة محلية في محافظة العاصمة (10 منها مخالطة لحالات إصابة مؤكدة سابقة، وحالة واحدة ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة).
- حالة واحدة محلية في محافظة البلقاء ما زالت تحت الاستقصاء لتحديد سبب الإصابة.
- (8) حالات لقادمين من الخارج ممن يقيمون في فنادق الحجر الصحي (1 من الكويت، و4 من السعودية، و2 من الولايات المتحدة، و1 من كندا).
- وبذلك، يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (1378) حالة.
- سُجّلت (7) حالات شفاء هذا اليوم (5 منها في المنطقة المخصّصة لعزل المصابين في البحر الميّت، و 2 في مستشفى الأمير حمزة).
- تمّ إجراء (6409) فحوصات مخبريّة، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (692760) فحصاً.

إجراءات أخرى:
- يبدأ غداً الاثنين الموافق 17 آب 2020م عزل لواء الرمثا عن باقي ألوية محافظة إربد، وعن باقي محافظات المملكة، اعتبارا من الساعة السادسة صباحا. ويستمر العزل حتى يَسمح الوضع الوبائي في اللواء برفعه، وذلك في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في اللواء.
- ستكون ساعات حظر التجول داخل لواء الرمثا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا اعتبارا من يوم غد الاثنين، مع استمرار حرية الحركة ونشاطات المنشآت في اللواء ضمن الساعات المسموح بها العمل والحركة.
- يستمر تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية.
- ساعات حظر التجوّل الجزئي في باقي أرجاء المملكة: من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساء وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للقطاعات الاقتصادية.
- تدعو وزارة الصحّة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).